دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-01

يزن النعيمات مرشح للفوز في جائزة أفضل لاعب في آسيا

الراي نيوز - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة المرشحين المرتقبة للفوز بالجوائز السنوية 2023 في سيؤول، قبل أقل من شهر من موعد الحفل.

سيتم تتويج أفضل نجوم آسيا، الذين يتصدرهم الفائزين بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعبة في آسيا، يوم 29 تشرين الأول/أكتوبر، عندما تقام النسخة الثامنة والعشرون من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونغ هي.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم المتألقين، وهم الأردني يزن النعيمات وسيول يونغ-وو من جمهورية كوريا والقطري أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

جائزة أفضل لاعب في آسيا

ساهم النعيمات، أحد اللاعبين الرئيسيين وراء حملة الأردن التي لا تنسى في كأس آسيا قطر 2023، عبر تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدفين، لمساعدة منتخب بلاده على الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه. قاد المهاجم خط الهجوم بثقة وجاءت ثلاثة من أهدافه في الأدوار الإقصائية (دور الـ16 وقبل النهائي، بالإضافة إلى هدف منتخب بلاده في النهائي). كما ساعد النعيمات الأردن على تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، حيث سجل ثلاثة أهداف ليحافظ الأردن على مساره نحو الظهور الأول في كأس العالم.

في المقابل، وبعد أن أثبت نفسه على مستوى النادي خلال العامين الماضيين، تألق سيول مع منتخب جمهورية كوريا عبر سلسلة من العروض القوية بعد ظهوره الأول مع الفريق الأول في حزيران/يونيو 2023. وقد ظهر الظهير الحيوي في جميع مباريات منتخب بلاده خلال كأس آسيا 2023، حيث صنع هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مباراة دور الـ16 أمام السعودية. وهو يمتلك القدرة على اللعب في طرفي الملعب، كما واصل اللاعب تألقه مع نادي أولسان حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

من جهته قدم عفيف عروضاً رائعة في كأس آسيا 2023، حيث احتفظ حامل اللقب المنتخب القطري بلقبه على أرضه بطريقة مميزة. وقد أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، حيث أنهى البطولة برصيد 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزتي أفضل لاعب والهداف. كما واصل عفيف التألق مع نادي السد، ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري القطري السابع عشر القياسي، بعدما سجل 26 هدفاً وقدّم 11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة، وهو يتطلع للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2019.

أفضل لاعبة في آسيا

حسمت ضربة الجزاء الحاسمة التي نفذها فاين ضد فرنسا في أغسطس/آب الماضي أطول ركلات ترجيح في تاريخ كأس العالم للسيدات، حيث نجح منتخب أستراليا في بلوغ قبل نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه. شاركت المهاجمة في جميع مباريات أستراليا السبع في البطولة، كما قدمت عروضاً مميزة مع نادي سيدني، حيث سجلت 10 أهداف إلى جانب 6 تمريرات حاسمة، لتساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الأسترالي للسيدات للمرة الخامسة (رقم قياسي) وللمرة الثانية على التوالي.

من جهتها تألقت المهاجمة اليابانية سيكي في موسمها العاشر مع نادي أوراوا ريد دايموندز خلال منافسات الدوري الياباني للسيدات، حيث سجلت 20 هدفاً وقدمت 10 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة في الطريق إلى اللقب الثاني على التوالي. كانت سيكي متألقة أيضاً في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023، حيث سجلت في جميع المباريات الأربع لتنهي المنافسة برصيد 7 أهداف، لتقود أوراوا إلى رفع لقبه القاري الأول. وكانت أيضاً جزءاً من منتخب اليابان في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا 2023، ولعبت ثلاث مباريات في مسيرة الفريق إلى الدور ربع النهائي.

في المقابل تمتعت كيم، قائدة النادي ومنتخب جمهورية كوريا، بحضور قوي في الدفاع خلال موسم قوي آخر 2023-2024، كما قادمت منتخب بلادها في كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة على التوالي، حيث تعادل الفريق مع ألمانيا 1-1، كما قادت كيم نادي هيونداي ستيل ريد اينجلز للفوز بلقب الدوري الكوري للسيدات للمرة الحادية عشرة على التوالي، وحصل النادي أيضاً على المركز الثاني في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023.

وتقديراً لتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة ونجاح أفضل لاعبات القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة لأول مرة في هذه النسخة، حيث تتنافس الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيغاوا على شرف الإنجاز التاريخي من خلال الظفر بالنسخة الأولى من هذه الجائزة، مما يرفع العدد الإجمالي لفئات الجائزة إلى 19.

ومن المقرر أن ينطلق حفل الجوائز السنوي 2023، الذي يقام للمرة الأولى في جمهورية كوريا، عند الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +9). ويمكن لعشاق كرة القدم الآسيوية متابعة كل أحداث الحفل المبهر عبر القنوات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023 في سيؤول:

أفضل لاعب في آسيا

يزن النعيمات (الأهلي/العربي، الأردن)

سيول يونغ-وو (أولسان/كرفينا زفيزدا، جمهورية كوريا)

أكرم عفيف (السد، قطر)


أفضل لاعبة في آسيا

كورتني فاين (سيدني/نورث كارولينا كوريج، أستراليا)

كيكو سيكي (أوراوا ريد دايموندز/برايتون هوف ألبيون، اليابان)

كيم هي-ري (هيونداي ستيل ريد اينجلز، جمهورية كوريا)


أفضل لاعب محترف خارج القارة (الرجال)

مهدي تاريمي (بورتو/انتر ميلان، إيران)

موسى التعمري (مونبلييه، الأردن)

سون هيونغ-مين (توتنهام هوتسبير، جمهورية كوريا)


أفضل لاعبة محترفة خارج القارة (السيدات)

إيلي كاربنتر (أولمبيك ليون، أستراليا)

يوي هاسيغاوا (مانشستر سيتي، اليابان)


أفضل لاعب لكرة الصالات

سعيد أحمد عباسي (إيران)

فايزعلي سردوروف (طاجيكستان)

ديلشود رحمتوف (أوزبكستان)


أفضل مدرب في آسيا (الرجال)

غراهام آرنولد (أستراليا)

غو أويوا (اليابان تحت 23 عاماً)

هوانغ سون-هونغ (منتخب جمهورية كوريا تحت 23 عاماً)


أفضل مدربة في آسيا (السيدات)

ليا بلايني (منتخب أستراليا للشابات تحت 20 عاماً)

تومومي مياموتو (منتخب اليابان للسيدات)

بارك يون-جونغ (منتخب جمهورية كوريا للشابات تحت 20 عاماً)


أفضل لاعب شاب (الرجال)

غاكو نواتا (مدرسة كاميمورا غاكوين الثانوية، اليابان)

باي جون-هو (دايجون هانا سيتيزن/ستوك سيتي، جمهورية كوريا)

عباسبيك فايزولاييف (سسكا موسكو، أوزبكستان)


أفضل لاعبة شابة (السيدات)

دانييلا غاليتش (ملبورن سيتي/إف سي توينتي، أستراليا)

تشاي أون-يونغ (نادي ولميدو، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية)

كيسي فاير (اينجل سيتي، جمهورية كوريا)


أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة البلاتينية)

اتحاد جمهورية إيران الإسلامية لكرة القدم

الاتحاد الياباني لكرة القدم

اتحاد جمهورية كوريا لكرة القدم


أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الماسية)

الاتحاد الصيني لكرة القدم

الاتحاد التايلاندي لكرة القدم

الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم


أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الذهبية)

اتحاد الصين تايبيه لكرة القدم

اتحاد هونغ كونغ الصين لكرة القدم

اتحاد نيبال لكرة القدم


أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الياقوتية)

اتحاد بوتان لكرة القدم

اتحاد غوام لكرة القدم

اتحاد لاوس لكرة القدم


أفضل اتحاد إقليمي في آسيا

اتحاد وسط آسيا لكرة القدم

اتحاد شرق آسيا لكرة القدم

اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم


جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (الفئة الذهبية)

الاتحاد الأسترالي لكرة القدم

الاتحاد الصيني لكرة القدم

الاتحاد السنغافوري لكرة القدم


جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكرة (الفئة الفضية)

اتحاد غوام لكرة القدم

الاتحاد الهندي لكرة القدم

الاتحاد التايلاندي لكرة القدم


جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (الفئة البرونزية)

الاتحاد الكمبودي لكرة القدم

اتحاد الصين تايبيه لكرة القدم

الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم


الجائزة الخاصة للحكام

يويتشي هاتانو (اليابان)

تركي عبد الله الصالحي (سلطنة عُمان)

إبراهيم يوسف الرئيسي (الإمارات)

 

عدد المشاهدات : ( 667 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .